كيف تقوم بتهيئة مدونتك لنشاطك التجاري ؟



مدونة الأعمال هي أداة تسويقية لا تصدق عبر الإنترنت توفر لك آلاف الدولارات ولكنها  ايضا يمكن ان توفر فرص عمل رائعة بنقرة واحدة فقط. المدونات هي وسيط سهل الاستخدام ومخصص ومرن لنشر المعلومات المفيدة لوضع منتجاتك في السوق بشكل فعال.

الشركات المشاركة في تدوين الأعمال لها ميزة واضحة على منافسيها إليك بعض المزايا:
في أحد الاستطلاعات ، يوجد حاليًا 14 مليون مدونة مع إضافة 80.000 مدونة أخرى يوميًا وحوالي 30 بالمائة من 50 مليون مستخدم هم قراء المدونات. تخيل مقدار الربح الذي ستحصل عليه شركتك ، إذا تم الإعلان عن منتجاتك من خلال المدونات. باستخدام الإنترنت ، تنتشر المعلومات بسرعة كبيرة خاصةً إذا كانت محتوي المدونة شامل لكتابة رائعة مع منتجك فسيتم تمرير مدوناتك إلى مئات العملاء المحتملين.

 الوعي والولاء : التواصل المفتوح مع عملائك يخلق الثقة والولاء بينهم. وجودك للرد على أسئلتهم وتعليقاتهم يجعلهم أكثر استعدادًا لتجربة منتجاتك وخدماتك.

 ردود الفعل: بالمدونات الجيدة  سيكون من الأسهل تحسين منتجاتك إذا لاحظت نوع عملائك وأنماط سلوكهم. يمكنك أيضًا اتخاذ إجراء فوري بشأن المخاوف التي تراودهم 

للحصول على نتائج تسويقية أفضل ، قم بالترويج الفعال لمدونات الأعمال الخاصة بك عن طريق إرسال مدوناتك إلى مواقع وأدلة بحث المدونات. لا تنس أن تلصق مع بلوق الخاص بك ، URL الخاص بك. تأكد من أن مدوناتك تحتوي على معلومات حصرية ذات قيمة ويتم تحديثها دائمًا لإبقاء القراء في الظهور وقراءة مدونتك والانتقال إلى التالي والنقر مرة أخرى للحصول على التحديثات.

المدونة مثل كشك الإعداد في أكبر معرض تجاري على وجه الأرض كل يوم إمكانيات التسويق على الأبواب  وهي تنتظر رفع مستوى مبيعاتك.

إن خلاصات Really Simple Syndication ) :RSS) مهمة أيضًا بالتزامن مع مدوناتك للحصول على أفضل الفوائد استخدم عبارات كلمات رئيسية فعالة لتوليد حالة عالية المستوى في حركة مرور محرك البحث وبهذه الطريقة ، لديك فرص أفضل للعثور على موقع الويب الخاص بك يؤدي إلى مدوناتك\ المزيد من حركة المرور يعني المزيد من المبيعات المحتملة.

لنجاح ذلك ، يمكنك استخدام RSS لخلاصات تحديث الأخبار التي يمكن قراءتها من خلال تطبيق قارئ RSS. هذه أداة مفيدة للغاية لرجال الأعمال والمسوقين عبر الإنترنت أيضًا.

إذا كنت مقتنعًا بالفعل بإمكانيات مدونات الأعمال للتسويق واستهداف زيادة المبيعات ، فإن شركتك الآن جاهزة لبدء التدوين. ولكن أولاً ، يجب أن تكون متناغمًا مع أهداف أعمال شركتك وتحديد ما إذا كان التدوين سيساعدك حقًا في تحقيق هدفك.

1. تم تخصيص العديد من المدونات لتعليم الناس ما يجب فعله وما لا يجب فعله ،  قم بتضمين مدونات مواد القراءة الخاصة بك والتي تعتمد على المستهلك أيضًا لإعطائك فكرة.
2. قم بإعداد العديد من مدونات الاختبار على الفور.

إذا نجحت تجربتك الأولية مع المدونات بشكل جيد ، يمكنك الآن بدء إعداد مدوناتك.

1. دراسة تصميم المدونة. توفر خدمات استضافة المدونات قوالب مصممة مسبقًا. ولكن إذا اخترت خدمة مدونة مدفوعة الأجر ، فيمكنك أن تطلب من الفنان تصميم موقع مدونتك وتخطيطه ليتناسب مع هوية الشركة واحتياجاتها.
2. اختر موضوعًا : من الجيد أن يكون لديك مجموعة من الموضوعات التي تريدها لمدوناتك ولكن تأكد من أنها تتوافق مع أهداف عملك سيكون هذا اختبارًا لمرونتك وانفتاح عقلك لأن النتائج قد تتعارض مع الأهداف المحددة.
3. تذكر تدابير السلامة التالية في المدونات:
 إنشاء سياسات التدوين ؛ وضع قيود على من يصل إلى المدونة وما هي المعلومات المسموح بنشرها للجمهور ؛تجنب المدونة التسويقية المباشرة أو سوف 
تخجل قراءك ؛جعل المحتوى محدثًا وملائمًا وجديدًا ؛تعزيز القيم الأساسية للشركة ؛ وتشجيع الموظفين على استخدامها.
4. ابدأ التدوين وأكمل 20 مشاركة قبل الذهاب إلى وضع الاعلانات.
5. بدء وضع الاعلانات.
6. قم بمراقبة معلومات واردة القراء القادمة بانتظام واحصل على التحديثات ثم قم بقياس نتائجك.
7. ضبط إذا لزم الأمر التصميمات الخاصة بك في موقع المدونة طالما أنها تتوافق مع هوية الشركة.
8. احرص على أن تكون متسقًا مع موضوعك طوال الوقت.
9. حاول أن يكون لديك موضوعات غير ذات صلة ذات جاذبية عامة وواسعة.
10. جدولة التحديثات بانتظام مثلا خلال ايام الاثنين والأربعاء والخميس سيكون من الأفضل تحديث المدونات في ذلك الوقت.