من المهم لكلا الطرفين البائع والمشتري أن يعرف كلا منهما أنه عند بيع سلعة ما ، ما هو سعر السلعة وتوقيت الدفع.


 من الجيد أيضًا معرفة ما هي الشروط ، إن وجدت ، التي تنطبق على إعادة البضائع. الشركات المختلفة تقتبس أسعارها باستخدام طرق مختلفة. كثير من التجار سيقتبسون السعر الذي يرغبون في بيعه. من ناحية أخرى ، فإن بعض التجار مثل الشركات المصنعة أو تجار الجملة عادة ما يستشهدون بأسعارهم كنسبة مئوية من أسعار الكتالوج الخاصة بهم ، بشكل عام حوالي 30 في المائة أو أكثر ، وهذا التخفيض الذي عرفته بخصم التجارة. على سبيل المثال ، إذا تم إدراج شيء ما على أنه 1500 دولار بخصم تجاري بنسبة 30 في المائة أو 450 دولارًا ، فإن البائع يكتب البيع بمبلغ 1050 دولارًا ، ويقوم المشتري بتسجيله على أنه 1050 دولارًا. من هناك يمكن للبائع أن يرفع أو يخفض السعر حسب الكمية التي يتم بيعها.


عادة ما تكون شروط المبيعات على فاتورة البيع وتحدد نوع شروط الاتفاقية. في الكثير من الصناعات ، من المتوقع الدفع في غضون فترة زمنية قصيرة من الشراء مما يعني أن المبلغ مستحق بعد 15 أو 20 يومًا.


 في معظم الصناعات ، يتم عادة تقديم خصم للدفع المبكر يسمى هذا النوع من الخصم بخصم البيع ويحصل المشتري على خصم بنسبة 30 في المائة ، أو يمكنه الدفع في غضون عشرين يومًا ودفع الثمن الكامل لذلك.


 من المتوقع أن يدفع البائع مقابل بعض الرسوم ، والبعض الآخر قد لا يدفع. أحد الأمثلة على ذلك في صناعة الشحن. تعني نقطة الشحن FOB أن المشتري يدفع جميع مصاريف الشحن. لذلك إذا قمت بشراء شيء ما ضخم فانه تبعا لاتفاقية البيع FOB ، فهذا يعني أنك مسؤول عن رسوم الشحن. ومع ذلك ، فإن الوجهة FOB هي عكس ذلك ويعني أن البائع يدفع مصاريف الشحن أو النقل بمجرد تسليمها.


 أكثر خمس بطاقات ائتمان مستخدمة هي:


 أمريكان إكسبريس

 تأشيرة
 بطاقة ديسكفري كارد
 داينرز كلوب
 ماستركارد

يتم منح العميل ائتمانًا من قبل المقرض أو جهة إصدار بطاقة الائتمان ، ويتلقى بطاقة بلاستيكية لامعة لتحصيل رسوم مشترياتها. بمجرد قبول البائع للبطاقة ، يتم إعداد الفاتورة تلقائيًا ويستلم البائع الأموال في حسابه. إذا كان البائع يعرض خصمًا ، يتم تسجيل الخصم كمصروف للبائع. دعونا لا ننسى أن تاجر البائع يقتطع أيضًا الأموال مقابل كل معاملة ، وأن الأموال التي يتم خصمها يتم تسجيلها أيضًا كمصروف.


 دعونا لا ننسى أن لديك أيضًا شيء يعرف باسم الشحن V ، ويسمى أيضًا النقل V.


 هذه هي تكاليف الشحن المرتبطة باستلام بضائع معينة ، ويتم تضمينها بشكل عام في تكلفة السلع المباعة. تحب الكثير من الشركات تضمين تكلفة الشحن مع تكلفة البضائع ، لأنها كمية صغيرة نسبيًا من المال. في بعض الأحيان يُتوقع من المشتري أن يدفع الشحن ويتم الإبلاغ عنه كزيادة في الحسابات المستحقة الدفع. أيضًا ، إذا عانى البائع من إرجاع بسبب السلعة الخاطئة التي تم شحنها ، أو لمنتج تالف / منخفض الجودة ، فقد يتم رد المشتري للمال نقدًا أو لإعادة الائتمان إلى حسابه. يتم حذف المرتجعات المشتراة من حساب مخزون البضائع بموجب النظام الدائم.


يدفع البائعون أحيانًا تكاليف التوصيل أو الشحن على أمل زيادة مبيعاتهم. يتم جمع هذه النفقات في حساب الشحن ، أو المعروف باسم حساب التسليم. يعتبر هذا مصروف بيع في بيان الدخل.

 عندما يكون العميل غير راضٍ عن منتج ، فإنه عادة ما يعيده ويتم جمع هذه التكاليف في حساب عوائد المبيعات والبدلات مما يمنح الإدارة تقديرًا أكثر مرونة للمنتجات التي يجب الاحتفاظ بها وأي منها يجب التخلص منه. يقوم هذا الحساب بخصم المبيعات من بيان الدخل.

  يمكن لشركة تجارية أن يكون لديها سجلات غير دقيقة ، وكذلك تعاني من خسائر فادحة في الأرباح إذا لم يكن لديهم سجلات محاسبية موثوقة.


 الإدارة هي المسؤولة عن إنشاء نظام للرقابة الداخلية. 


الرقابة الداخلية هي السياسات التي تضعها الإدارة للعمل للتأكد من موثوقية المعلومات المالية. هذه هي العملية التي تتخذها الإدارة لحماية أصولها. كما يؤكد أن الموظفين قد استوفوا المتطلبات القانونية حتى يتمكنوا من القيام بأفضل عمل ممكن للشركة. 


نظرًا لأن المديرين هم المسؤولون عن هيكل الأعمال التجارية ، يجب عليهم الإبلاغ عن أهدافهم والتقدم إلى "إدارة التقارير" لتقرير الشركة السنوي إلى المساهمين.


 لتكون ناجحة مع الرقابة الداخلية ، تستخدم الإدارة خمسة أجزاء من الرقابة الداخلية. وهي: بيئة الرقابة وتقييم المخاطر والمعلومات والاتصالات وأنشطة المراقبة والرصد. تتعامل بيئة التحكم مع الموقف العام ، وإجراءات نظام الإدارة. كما يشمل أخلاقيات الإدارة والنزاهة والفلسفة. 


يجب أن يكون الموظفون مدربين تدريباً جيداً ودراية جيدة في المجال الذي يشاركون فيه.


 إن تقييم المخاطر هو تحليل مخاطر البيئة وكيفية مراقبتها وتشمل هذه فحص اللصوص في متجر بيع بالتجزئة ، أو الموظفين الذين من المحتمل أن يسرقوا من شركة. بعد ذلك ، ترتبط المعلومات والاتصالات بنظام المحاسبة من خلال إنشاء الإدارة والإبلاغ عن معاملات الشركة.


 أنشطة المراقبة هي القيود التي تضعها الإدارة للتأكد من تنفيذ التعليمات بشكل صحيح. أخيرًا ، تتضمن المراقبة التقييم الدوري للتأكد من تطبيق جميع السياسات